Mostafa3d

بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بيك أخي ( أختي ) الكريم (الكريمة) .. .يسعدنا ويشرفنا إنك تشترك معانا في المنتدى ... وتفيد وتستفيد

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Mostafa3d

بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بيك أخي ( أختي ) الكريم (الكريمة) .. .يسعدنا ويشرفنا إنك تشترك معانا في المنتدى ... وتفيد وتستفيد

Mostafa3d
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى يتناول كل ما يخص برامج الثري دي ا دروس ا مقابس ا برامج ا خامات

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

وش معنى بلوكات أو بلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟

3 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1وش معنى بلوكات أو بلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty وش معنى بلوكات أو بلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟ الثلاثاء يوليو 07, 2009 2:32 pm

sami2002ma

[size=18]وش معنى بلوكات أو بلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟ ياريت اللي يعرف يعلمني Smile :l[/size]ol:

2وش معنى بلوكات أو بلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty رد: وش معنى بلوكات أو بلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟ الأربعاء يوليو 08, 2009 12:09 am

faridoz

faridoz

يعني كتلة واحدة......كأن يكون لديك كرسي مثلا ..يكون مكونا من أرجل و مقعد و مسند للظهر. لكل جزء خامة معينة و يمكنك التعديل في كل جزء.
اما اذا كان بلوك اي كتلة واحدة فانه لا يمكنك التعديل على كل جزء على حدة اي بمعنى اخر مثلا اذا قمت بتحريك الارجل فان الكل سيتحرك.

لكن يمكن فك هذا الارتباط باستعمال اوامر معينة.

يستعمل البلوك لربط بعض العناصر ببعضها البعض اذا كثرت العناصر في المشهد.

ارجو من الاخوة التصحيح ان كان هناك خطأ.

تقبل مروري.

3وش معنى بلوكات أو بلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty رد: وش معنى بلوكات أو بلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟ الأربعاء يوليو 08, 2009 7:58 am

Mostafa3d

Mostafa3d
صاحب الموقع
صاحب الموقع

بالفعل كلام مظبوط أخي فريد ... وهو مصطلح دارج بين مصممي الجرافيك

https://mostafa3d.yoo7.com

4وش معنى بلوكات أو بلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty رد: وش معنى بلوكات أو بلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟ الأربعاء يوليو 08, 2009 1:44 pm

faridoz

faridoz

شكرا على المساندة يا باشا

sami2002ma

شكراً على المتابعة والرد ... لكن عندي سؤال اخر ... في بعض الاحيان وعندما أحمل موديل من موقع أفتحه على الثري دي ماكس يظهر حوله أضلاع كالبوكس بالابيض .. السؤال كيف أقدر اضع على المديل هذا البوكس وماهي فائدته ؟؟

6وش معنى بلوكات أو بلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty رد: وش معنى بلوكات أو بلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟ الثلاثاء أغسطس 11, 2009 8:14 pm

Mostafa3d

Mostafa3d
صاحب الموقع
صاحب الموقع

sami2002ma كتب:شكراً على المتابعة والرد ... لكن عندي سؤال اخر ... في بعض الاحيان وعندما أحمل موديل من موقع أفتحه على الثري دي ماكس يظهر حوله أضلاع كالبوكس بالابيض .. السؤال كيف أقدر اضع على المديل هذا البوكس وماهي فائدته ؟؟

أعذرني على تأخري في الرد ... ولكن كان لدي ظروف سفر وغيره فلم أستطع المتابعة

بالنسبة للسؤال فلم أفهم كيف تظهر بالظبط حتى أرد عليك ردا شافيا كافيا ... فلو استطعت وضع صورة توضيحية يكون أفضل ...
تحياتي

https://mostafa3d.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]